ترحيب

أرشيف شهر: أغسطس 2013

عناوين 2

9

    عناوين 2 ( لم تعد مكاتيبنا تُعرف .. من عناوينها ! ) طبيعة نحن شعوب متعطشة للحزن لهذا نحتفظ ببقاياهم بعد رحيلهم ونزور الأطلال لنتذكر ونبكي ونبالغ في كتابة الحنين ونتأخر بإسم الوفاء في عقد بداية جديدة! حقيقة  في زمن تعددت فيه مجالات التلوث و( قلة الأدب ) اصبح الضحك ( بلا سبب )  هو أنظف أنواع ( ... أكمل القراءة »

عناوين 1

_2_1_~1

  عناوين 1 ( لم تعد مكاتيبنا تُعرف .. من عناوينها ! ) بكاء الوفاء ليس ان تتذكرهم حين تبكي الوفاء ان تبكي حين تتذكرهم ! تويتر كلما قرأت في تويتر تغريدة لـ غسان كنفاني تساءلتُ : ماذا لو كان هذا الرائع مازال على قيد الحياة وهو من يدير حسابه في تويتر ؟ للأسف … طويّ زمن العظماء ! ظلم ... أكمل القراءة »

صادر !

  صادر ! ( من محفوظات هاتف قديم !!) (1) أثقلتُ عمري معك بأحلام ثقيلة الوزن !  كسرتني أول العمر ! وكسرتها آخره ! (2) لمحتُ الثقب في سفينتك منذ اليوم الأول للحكاية!  لكني غامرتُ بالابحار معك ظنا مني ان الحب يصنع المعجزات ! (3) باختصار !  انت الرجل الوحيد الذي  تمنيت ان أعيد له العمر من أوله ! (4) ... أكمل القراءة »

من هنا وهناك !

9879

  من هنا ..وهناك! (لا يصلح العطار ماافسده الدهر)..حقيقة تضحكنا في أول العمر..وتبكينا في آخره ! (1) عندما نلتقي بوجه قديم خلفناه ذات عمر وغيبته الحياة عنا سنوات طويلة! يخيل إلينا ان الزمن قد توقف خلفنا فنسأله عن تفاصيل قديمة وارواح لم تعد ذات صلة به ! فتأتي اجابته…  كصدمة ! (2)  (آسف ..حقك علي ..سامحني… اغفري لي…اعذرني)  كلمات لامعنى ... أكمل القراءة »

حقائق 3/4

8888889

  حقائق 3  ( ان مع العسر يسرا )……. ماأجملها من بشارة)   (1) )ليْتَني لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلا} تري كم من خليل سنندم على صحبته. حين تُعرض صحيفة اعمالنا؟ لذا يجب ننتقي قائمة المقربين الينا و ان نتجرد من كل خليل يسحبنا  باسم الحب نحو النار ! (2) تمنحنا الحياة الكثير .. وتأخذ منا الكثير.. لكن حزننا على مااخذت ... أكمل القراءة »

حقائق 1/2

77777

  حقائق ( انها مجرد حقائق .. قد تكون لامست واقعك يوما )   (1) بعض الحكايات نخرج منها بانكسار ملك .. فَقَدَ عرشه ورعيته ونفسه !! (2) لم يعد ( خير جليس في الزمان كتاب) فبعض الكتب تدمر بالعقول والنفوس اكثر مما تعمر ! (3) من قال أن البشر لايغيرون جلودهم؟ وان الدم لايُصبح ماء؟ وان الظفرلايخرج من اللحم؟ ... أكمل القراءة »

شيء ما (سلسلة مقالات)

yyyyyy

    شىء ما  51 ! (في خاطري شىء ما  ..اود كتابته…. ولا اعلم ماهو !) (0) نحن لانعلم الغيب .. لكن احيانا نستشعره ..فيصدق ! (1) لماذا تجمدنا وابتعدنا عن دفء الحياة الى هذه الدرجة ؟ فأماكننا المفضلة نزورها الكترونيا ! واقرب رفاقنا نحاورهم الكترونيا وافضل كتابنا نقرأ لهم الكترونيا واجمل حكاياتنا نمارس تفاصيلها الكترونيا !! (2) من الأمور ... أكمل القراءة »

شيء ما (سلسلة مقالات)

w

  شىء ما  41   ! (في خاطري شىء ما  ..اود كتابته…. ولا اعلم ماهو !) (1) ارحل … لاتقلق بشأني .. فأنا احتفظ في خزانة ملابسي  بجماجم احلامي المقتولة كلها! (2) كنت أعلم منذ البداية ان قلبي أرض غير خصبة للاحلام… لهذا كل الأحلام التي زرعتها فيه.. ذبلت وماتت ! (3) أفسد علي فراقك كل مناسباتي السعيدة .. فخلف كل ... أكمل القراءة »

شيء ما (سلسلة مقالات)

888887

شىء ما29 ! (في خاطري شىء ما  ..اود كتابته…. ولا اعلم ماهو !) \ (0) قد يكون الموت هو الفراق الوحيد الذي لايلوحون لنا فيه مودعين ربما لانه الفراق الذي لايتم باختيارهم ! ولا بموافقتنا ! (1) كان من راقب الناس مات هما … الآن يموتون هما بلا مراقبة .. (2) لو وقفت على شاطئ البحر هذا المساء حافية.. وفي ... أكمل القراءة »

شيء ما (سلسلة مقالات )

uuuuuuu

  شىء ما 23 (في خاطري شىء ما…اود كتابته ….ولا اعلم ماهو !) (1) لم تكن مراهقة حين أحبته.. لكنها كانت تكتب له رسائل معطرة.. وتدس بها وردة حمراء.. وتفتح صندوق البريد كل يوم.. وفشلت بشدة !! لأنها عاشت تفاصيل زمن جميل كانت  مراهقته طُهر في زمن تقلصت فيه مساحات الطُهر في العلاقات كثيرا (2) كانت تجلس على المقعد وحيدة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى
dimahna